بسم الله الرحمن الرحيم
بحمد الله و فضله تم إفتتاح منتدى المحاسب المصرى و الذى يهدف فى الأساس إلى ترسيخ أسس العمل الجماعي و الذى دائماً ما يحتاج الي قواعد لتنظيمه ولكي يسير على الوجه المطلوب وكما تعلمون بأن جميع المنتديات قد وضعت لها قواعد وقوانين للمشاركات لكى تنظم المشاركة بها و لتحقق أقصى إستفادة ممكنة للسادة الأعضاء الكرام ولاباس بأن نستفيد من تجارب الاخرين ونبدأ من حيث أنتهى الأخرين فهذا هو الهدف الأساسى للمنتدى .
قواعد نفضل التعامل بها فى المنتدى :
1-استخدم البحث في المنتدى قبل وضع أى سؤال أو إستفسار فقد يكون مكررا لتفادي عيوب التكرار والتى ستصعب المهمة على من يبحث بعدك و سيكون عبئا لا داعي له على قاعدة البيانات .
2- تجنب طلب الإجابة على سؤالك إلى بريدك الخاص ولكن ضع الأسئلة والاستفسارات على المواضيع المطروحة في المنتدى حتى تعم الفائدة لجميع الاعضاء والزوار .
3- تابع موضوعك جيدا إذا كنت تطرح مشكلة و تطلب الحل و في حالة حل المشكلة يجب أن توضح أن المشكلة قد حلت ليتوقف الأعضاء من الاستمرار في حل المشكلة وعرض الحل في الموضوع ليستفيد منه الجميع ومن يبحث في المستقبل و من الجميل ان تتبع فى حالة حل المشكلة بشكر لمن ساعدك والإخبار عن النتيجة فالعديد من الأعضاء سيتابع المناقشات و يود ان يعرف النتيجة وعلى الجانب الآخر إذا لم يأتيك شكر علي موضوع قدمته ، فنرجو إعتبار كل قراءة من قراءات الموضوع بمثابة كل التقدير و الإحترام و الشكر لك من الإداريين و الأعضاء.
4- يجب على السادة الأعضاء الإلتزام بأن يكون النقاش والمواضيع هادفه وموضوعية وبعيده عن التعصبات و التجاوزات .
قواعد تستوجب غلق الموضوع:
1- تجنب ان يحتوي موضوعك على عبارات مثل " النجدة " ، "الحقونا " ، " أرجو المساعدة " ، " هل من مستجيب " ، إلخ ...، و عدم توجيه السؤال إلى شخص بعينه لان هذا قد يدفع الآخرين إلى عدم المشاركة، والهدف هو التفاعل من جميع الأعضاء لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة لكل الأعضاء .
2- يحظر طرح المواضيع او الاسئله على هيئة روابط من منتديات او مواقع اخرى بمعنى اذا كنت مهتما بوضع سؤالك او طرح مشكلتك للنقاش بالمنتدى فاننى أتمنى ان يتم ذلك من خلال كتابة الموضوع او المشكله مباشرة.
3- لا تشتت نفسك بكتابة أكثر من سؤال أو طرح أكثر من مشكلة فى نفس الموضوع لتسهيل البحث و الحصول على المعلومة على السادة الأعضاء .
4- جميع المقترحات بخصوص المنتدى و تطويره أوالشكاوى ضد أي مشرف أو عضو يجب مراسلة إدارة المنتدى بها .
5- يجب أن يكون عنوان الموضوع معبر عن محتوى المشاركة .
قواعد توجب ايقاف العضويه مؤقتاً أو إلغائها:
1-استخدام ألفاظ بذيئة .
2-الكلام في السياسة بما يتضرر منه الموقع أو الأعضاء ممنوع .
3-عرض أي صور مخلة بالأدب أو أي صور نسائية بما فيها مايوضع كخلفيات المواضيع .
حقوق الادارة والمشرفين:
1-من حق المشرف نقل موضوعك من قسم إلى قسم آخر أكثر تناسبا مع محتواه حسب ما يراه المشرف. كما له الحق بتعديل أو حذف أو إغلاق موضوعك بما يراه مخالفاً و خط سير المنتدى.
2-لإدارة المنتدى الحق في تعديل الشروط والقوانين طبقا لما تراه مناسبا .
3-المواضيع والآراء المطروحة تعبر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي المنتدى .
هذه هي شروط المشاركة في المنتدى ونرجوا من جميع الأعضاء الإلتزام والتقيد بها .
نوجه عناية السادة الأعضاء أن المنتدى فى الوضع الحالى تحت الأنشاء و يحتاج إلى تضافر جهود الأعضاء مع الإدارة لتحقيق أقصى فائدة ممكنة للجميع للإرتقاء بمستوى مهنة المحاسبة و نرحب بكل المشاركات و المواضيع البناءة من جميع الأعضاء و أخيرا نتمنى لكم قضاء وقتا سعيدا و مفيد بالمنتدى .
قواعد نفضل التعامل بها فى المنتدى :
1-استخدم البحث في المنتدى قبل وضع أى سؤال أو إستفسار فقد يكون مكررا لتفادي عيوب التكرار والتى ستصعب المهمة على من يبحث بعدك و سيكون عبئا لا داعي له على قاعدة البيانات .
2- تجنب طلب الإجابة على سؤالك إلى بريدك الخاص ولكن ضع الأسئلة والاستفسارات على المواضيع المطروحة في المنتدى حتى تعم الفائدة لجميع الاعضاء والزوار .
3- تابع موضوعك جيدا إذا كنت تطرح مشكلة و تطلب الحل و في حالة حل المشكلة يجب أن توضح أن المشكلة قد حلت ليتوقف الأعضاء من الاستمرار في حل المشكلة وعرض الحل في الموضوع ليستفيد منه الجميع ومن يبحث في المستقبل و من الجميل ان تتبع فى حالة حل المشكلة بشكر لمن ساعدك والإخبار عن النتيجة فالعديد من الأعضاء سيتابع المناقشات و يود ان يعرف النتيجة وعلى الجانب الآخر إذا لم يأتيك شكر علي موضوع قدمته ، فنرجو إعتبار كل قراءة من قراءات الموضوع بمثابة كل التقدير و الإحترام و الشكر لك من الإداريين و الأعضاء.
4- يجب على السادة الأعضاء الإلتزام بأن يكون النقاش والمواضيع هادفه وموضوعية وبعيده عن التعصبات و التجاوزات .
قواعد تستوجب غلق الموضوع:
1- تجنب ان يحتوي موضوعك على عبارات مثل " النجدة " ، "الحقونا " ، " أرجو المساعدة " ، " هل من مستجيب " ، إلخ ...، و عدم توجيه السؤال إلى شخص بعينه لان هذا قد يدفع الآخرين إلى عدم المشاركة، والهدف هو التفاعل من جميع الأعضاء لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة لكل الأعضاء .
2- يحظر طرح المواضيع او الاسئله على هيئة روابط من منتديات او مواقع اخرى بمعنى اذا كنت مهتما بوضع سؤالك او طرح مشكلتك للنقاش بالمنتدى فاننى أتمنى ان يتم ذلك من خلال كتابة الموضوع او المشكله مباشرة.
3- لا تشتت نفسك بكتابة أكثر من سؤال أو طرح أكثر من مشكلة فى نفس الموضوع لتسهيل البحث و الحصول على المعلومة على السادة الأعضاء .
4- جميع المقترحات بخصوص المنتدى و تطويره أوالشكاوى ضد أي مشرف أو عضو يجب مراسلة إدارة المنتدى بها .
5- يجب أن يكون عنوان الموضوع معبر عن محتوى المشاركة .
قواعد توجب ايقاف العضويه مؤقتاً أو إلغائها:
1-استخدام ألفاظ بذيئة .
2-الكلام في السياسة بما يتضرر منه الموقع أو الأعضاء ممنوع .
3-عرض أي صور مخلة بالأدب أو أي صور نسائية بما فيها مايوضع كخلفيات المواضيع .
حقوق الادارة والمشرفين:
1-من حق المشرف نقل موضوعك من قسم إلى قسم آخر أكثر تناسبا مع محتواه حسب ما يراه المشرف. كما له الحق بتعديل أو حذف أو إغلاق موضوعك بما يراه مخالفاً و خط سير المنتدى.
2-لإدارة المنتدى الحق في تعديل الشروط والقوانين طبقا لما تراه مناسبا .
3-المواضيع والآراء المطروحة تعبر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي المنتدى .
هذه هي شروط المشاركة في المنتدى ونرجوا من جميع الأعضاء الإلتزام والتقيد بها .
نوجه عناية السادة الأعضاء أن المنتدى فى الوضع الحالى تحت الأنشاء و يحتاج إلى تضافر جهود الأعضاء مع الإدارة لتحقيق أقصى فائدة ممكنة للجميع للإرتقاء بمستوى مهنة المحاسبة و نرحب بكل المشاركات و المواضيع البناءة من جميع الأعضاء و أخيرا نتمنى لكم قضاء وقتا سعيدا و مفيد بالمنتدى .
و الله ولى التوفيق